IFLA GOVERNANCE REVIEW

No decisions about you
without you

English | Español | 简体中文 | Deutsch | Русский

IFLA Governance Review

عقب مناقشات استغرقت ما يقرب العام شارك فيها مجلس إدارة الإفلا وأعضاؤه والمتطوعون، تضع هذه الوثيقة الخطوط العريضة لهيكل إدارة جديد من شانه أن يجعل الإفلا أكثر شمولية وشفافية وفاعلية. إننا ندعو، مرة أخرى، أعضاء الإفلا والمتطوعين إلى الاسهام بما لديهم من أفكار ورؤى ثاقبة للوصول إلى أفضل إطار إدارة ممكن لمجال المكتبات العالمية.

الإفلا يواصل التطور!

وعقب تبلور كل من الرؤية العالمية واستراتيجية الإفلا 2019-2024 ، تأتي الخطوة التالية وهي ضمان الحصول على  أفضل الهياكل والعمليات الممكنة لتحقيق طموحاتنا.

وتتضمن الوثيقة، الصادرة في 19 يونيو 2020، مقترح مجلس الإدارة بشأن هيكل الإدارة الجديد. ويستند المقترح إلى الموضوعات الرئيسية التي برزت خلال مناقشات الرؤية العالمية والاستراتيجية، إضافة إلى إجراء استبيان يشمل الأعضاء والمتطوعين في أكتوبر 2019. وقد كان لإسهاماتكم أثر بالغ الأهمية بالفعل.

ويعكس مشروع المقترح تطلعكم نحو المزيد من الشفافية، والكفاءة والتعاون، ونحو تمثيل إقليمي أقوى، واستدامة مالية ومؤسسية أكبر، فضلا عن فرص أكثر تنوعًا للمشاركة، ودعما أفضل للمتطوعين.

برجاء تحميل أحدث اصدار لمسودة العرض في ورقة العمل الخاصة بنا. يمكنكم أيضًا الاضطلاع على أصل المسودة بملف PDF أو الاضطلاع عليها على الانترنت

كما ورد في المبادئ التي وافق عليها مجلس الإدارة في ديسمبر، فإننا مستمرون في الحوار. ولن نتخذ قرارات بشأنكم دون مشاركتكم — فأنتم الأعضاء والمتطوعون الذين جعلتم الإفلا ما هو عليه الآن.

وتشكل وثيقة المقترح الأساس لإجراء المزيد من المشاورات. ومن المقرر إجراء استبيان في الفترة من الاثنين 22 يونيو إلى الثلاثاء 14 يوليو، كما سيجري عقد عدد من المنتديات المفتوحة الافتراضية في أغسطس.  ولا شك أن إسهامك يكتسي أهمية بالغة لتحسين هذه المقترحات الرامية إلى جعل الإفلا أكثر شمولية وشفافية وفاعلية.

وتتضمن الوثيقة لمحة عامة، ومجموعة من النقاط البارزة عن كيفية استجابة الإصلاحات على مستوى الإدارة للأولويات التي حددتموها، كما توجد مقترحات محددة بشأن التغييرات التي ستطرأ على مجلس الإدارة، واللجان المهنية، واللجان الاستراتيجية، وإنشاء مجلس إقليمي جديد.

وسيتلقى الأعضاء والمتطوعون المشاركون في اللجان الدائمة وفي جماعات الاهتمامات الخاصة والهياكل الأخرى رابطًا خصيصا للاستبيان. وسيتم نشر المزيد من التفاصيل حول المنتديات المفتوحة الافتراضية على صفحة الويب الخاصة بالمشاركة.