11 December 2017

Announcement

:نشر القيم المكتبية من خلال الحوار العالمي: مؤتمر الإفلا العالمي للمكتبات والمعلومات

English | 简体中文 | français | Deutsch | Español | Русский

إن الإفلا موجودة كي تدعم وتقوي قطاع المكتبات.

تدعم المكتبات الحوار والمُناظرة، وتقدم الأدوات والتوجيه اللازمين للمكتبات وجمعيات المكتبات، كما تقوم بالدعاية للعمل الذي تُقوم به المكتبات لدى صُناع القرار، كما تدعم الإفلا استصدار القوانين وأطر العمل التي تُمكن أعضاءها من تقديم أفضل خدمة مُمكنة للمُستخدمين.

ولكن مازالت هناك العديد من الأماكن حول العالم لم يُصبح فيها الوصول إلى المعلومات دون تمييز من خلال خدمات مكتبية متطورة واقعًا ملموسًا، وهو ما يُساعد المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات في تحقيقه.

وخلال العشرة سنوات الماضية فقط، قد تم عقد المؤتمر في خمس قارات مُختلفة، مانحةً آلاف الأعضاء فرصة المُشاركة في المؤتمر، كما نقلت للمدن والأقاليم المُضيفة فكرة واضحة عن حماس المكتبات وقدرتها على التغيير.

ولدعم مبدأ الشمولية، وتقريب المؤتمر من أكبر عدد مُمكن من الأعضاء وتوسعة نطاق المُشاركة في كل مكان، يُمكن أن يكون المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات بداية لحوار يُرسخ قيم المكتبات وأهمية الخدمات التي تُقدمها، ولكن هذا الحوار مُمكن فقط عندما يستطيع كل مُشارك التعبير عن نفسه بحرية.

لذلك، توضح الإفلا في بيان أصدرته اليوم التزامها بعقد المؤتمر في أكبر عدد ممكن من أنحاء العالم، مع مراعاة السماح لجميع بتنظيم الجلسات والتعبير عن آرائهم دون قيود.

البيان الكامل:– PDF]العربية [

IFLA WLIC